-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

برنامج العناية بالبشرة والعيون للعروس

برنامج العناية للعروس للعناية بالبشرة و العيون

العناية بالبشرة:
تنظيف البشرة: تغلي ملعقة صغيرة من

الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو إكليل الجبل أو النعناع في كوب من الماء. يصفي و يترك حتى يبرد. تمسح به البشرة يوميا.

تخلص من البثور: يخفق بياض بيضة مع 4 قطرات من عصير الليمون جيدا. تدهن به البشرة و يترك لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا حتى تختفي البثور. أو تهرس حبة الفراولة، و توضع على البشرة أو الصدر أو الظهر أو في أي كان المكان حيث تظهر البثور. تترك لمدة 10 دقائق (لا تستخدم لمن لديها حساسية من الفراولة).

نضارة البشرة: تخلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع

ملعقة صغيرة من الخميرة و ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من حليب البودرة. يوضع على البشرة و الرقبة لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة كل مساء. أو  تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع
ملعقة كبيرة من الدقيق. يوضع على البشرة  بأطراف الأصابع و يترك مدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا.

تفتيح البشرة: تخلط ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من النشا و ملعقتان كبيرتان من الحليب. يوضع على البشرة و الرقبة لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذا القناع كل مساء.

للتخلص من التهابات و تهيج البشرة: تمزج ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقة كبيرة من الزيادي و 4 قطرات من عصير الليمون (ما عدا البشرة الحساسة). يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

العناية بالعيون: تفرم حبة البطاطا (البطاطس) النية مع حبة الخيار و ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. يوضع على المنطقة يوميا لمدة 15 دقيقة. قبل النوم تدهن بمزيج من زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو أو المر. أو مزج ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع ملعقتان كبيرتان من الفازلين. يوضع على المنطقة يوميا و يغسل في الصباح. عمل كمادات من ماء الورد البارد يوميا.

ملاحظات:
إذا كانت  بشرة العروس جيدة ونضرة، تستطيع البدء بعلاجات البشرة قبل ست أسابيع من زفافها. وأحبذ أن تبدأ بماسكات (أقنعة) تعيد الكولاجين والنضارة للبشرة.
أما في حال وجود مشاكل ببشرة العروس، فيفضل البدء قبل ست أشهر من الزفاف حتى تجد الوقت الكافي لعلاج مشاكل البشرة كالتصبغات والبثور أو الاسوداد تحت العينين.
ضروري استخدام الغسول والتونر بشكل يومي. كما يجب أن ترطب البشرة و العينين مرتين خلال النهار والليل.
لا بد من استخدام  واقي الشمس لحماية من الأشعة الضارة، حتى لا تظهر آثار التصبغات وأضرار أشعة الشمس.
شرب كميات من الماء طوال اليوم للحماية البشرة من الجفاف.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016