-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اربع مميزات تميز المرأة المصرية عن كل نساء العالم

نتيجة بحث الصور عن مصرية اصيلةنتيجة بحث الصور عن بنت مصرية



تعتبر المرأة المصرية من أقوى النساء حول العالم، فبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها سواء كانت ظروف سياسية، اجتماعية وعدم حصولها على حقوقها القانونية كاملة إلا أنها تظل صامدة وواقفة بحانب أسرتها وبجانب بلدها حتى تمر بهما إلى بر الأمان.

فالجميع شاهد كفاحها وبطولاتها خلال الثورتين ونضالها ضد الظلم في عهد مبارك والإخوان، أيضًا تعتبر هي الجندى المجهول داخل منزلها فنجد الأم تعمل خارج المنزل لتشارك زوجها في مصاريف الأسرة ثم تعود لترتيب وتنظيم المنزل ورعاية الأولاد والزوج، فتكون جديرة للحصول على لقب سوبر وأمن أو المرأة الحديدية.

وتقول الدكتورة غادة حشمت، خبيرة العلاقات الأسرية، إن المرأة المصرية تتميز بالكثير من الصفات الجيدة التي تسعى معظم نساء العالم في الحصول عليها فبالرغم من ضعف الإمكانيات والحالة الاقتصادية التي يمكن أن تكون متوافرة عند سيدات كثيرات حول العالم إلا أننا نجدها صبورة ومحتملة. 

التضحية
تعتبر المرأة المصرية خير مثال في التضحية بداية من الفتاة الصغيرة التي تحرص على رضا والديها عنها من خلال مساعدة الأم في تنظيف وترتيب المنزل أو رعاية أخواتها الصغار مرورا بالفتاة المستعدة أن تتنازل عن حقوقها للزواج بحبيبها وإسهامها في نفقات المنزل وصولا إلى الزوجة التي تضحى بساعدتها وراحتها من أجل زوحها وأولادها. 

مدبرة
أيضا تعتبر المرأة المضرية ضمن قائمة النساء المدبرات حول العالم فنجدها تبحث دائما عن السلع ذات السعر المنخفض والجودة العالية من خلال الأكوزيونات والاكتفاء فقط بالأدوات لضرورية لتسهيل الجياة في المنزل حتى توفر مناخ اقتصادى مناسب لأسرتها. 

جدعة
تعتبر المرأة المصرية أو الفتاة بنت بـ100 راجل، فنجدها تتميز بشهامة الرجل ولا تبخل على أي شخص محتاج لمساعدتها حتى وأن كان خارج محيط اسرتها، أيضا نجد لديها اصرار قوى لتحقيق حلمها مهما كانت الظروف المحيطة بها وبدليل ذلك نجد أكثر الشخصيات المعروفة من السيدات مثل: هدى شعراوى، روزاليوسف، سميرة موسى، وغيرهن من السيدات اللاتى تركن بصمة حقيقية في المجتمع.

مخلصة
تتميز المرأة المصرية بالإخلاص التام لزوجها وأسرتها فنجدها صبورة وتتحمل الشدائد للحفاظ على منزلها بعكس المرأة الغربية والتي يمكن أن تضحى بزوجها أو أسرتها إذا شعرت أن حقوقها تضيع منها، فإخلاص المرأة المصرية وتحملها يجعلها امرأة لا تقدر بثمن.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016