مجلة عالم المرأة مجلة عالم المرأة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اطعمة ومشروبات تساعد على التخلص من الاكتئاب والتوتر

أطعمة و مشروبات تساعد على التخلص من الأكتئاب و التوتر
الشوفان: الشوفان من الحبوب الكاملة التي تساعد على تنظيم نسبة السرتونين في الجسم، التي تعمل على تحسين المزاج وزيادة النشاط، كذلك يعتبر الشوفان بطيء الهضم. فيستمر مفعوله مدة طويلة.
سمك السلمون: سمك السلمون غني بدهون الأوميجا 3 التي تساعد على كبت المعدلات الزائدة من الأدرينالين الذي يحسن من المزاج و قد يسبب العصبية وتقلب المزاج والعدوانية، إذا زاد عن المعدل الطبيعي.
شاي البابونج: شرب فنجان من شاي البابونج قبل النوم يساعد على النوم الهادي و يخفض من أعراض القلق.
السبانخ: غني  بالمغنيسيوم الذي يحسن من المزاج العام و نقصه يسبب الصداع و القلق و الإعياء.
البنجر (الشمندر):غني بـالفوليات المعروف بعلاقته الوطيدة بالجهاز العصبي، و نقصه  يسبب التعب الذهني والنسيان والأرق. حرص على تناوله في السلطة أو شرب عصيره.
الفطر: غني بالسيلنيوم الذي يؤدي نقصه للأكتئاب والقلق والإعياء، حرص على تناوله مع اللحوم والدجاج.
الشوكولاتة الداكنة: تحتوى على مضادات الأكسدة التي تنظم ضغط الدم والدورة الدموية و  على مواد طبيعية تعطي الشعور بالسعادة البالغة.
الجوز: تناول 30غ من الجوز يوميا يمنع ارتفاع ضغط الدم و يخفف من القلق والتوتر.
التوت: يحتوي على نسبة عالية من مضدات الأكسدة، مما يحد من إفراز الكوليسترول و هي المادة الكميائية الأساسية التي تفرز أثناء التوتر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم المرأة

2016