-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

4 فيتامينات لازمة لنمو طفلك

4 فيتامينات لازمة وهامة لنمو طفلك
فيتامين A

يعتبر فيتامين A من أهم الفيتامينات التى يحتاجها الطفل منذ ولادته، حيث يعمل على المحافظة على صحة الطفل وقوة الأسنان، كما أنه ضروري لتقوية النظر ويساعد أيضًا على ضبط عمل الغدد التى تقوم بإفراز العصارات الهاضمة.
فيتامينات B

يعمل فيتامين B على زيادة نسبة الذكاء لدى الأطفال حيث يقوم بزيادة انتاج الطاقة التى تعمل من جانبها بمساعدة المخ على العمل كما انها تساعد في عمل النواقل العصبية وتزيد من نشاط الدورة الدموية بالجسم، كما أن هذا الفيتامين ضروري جدًا لمقاومة الانيميا وفقر الدم الذي يقومان بتقليل مستوى التركيز.
الكالسيوم

يعد الكالسيوم من أهم وأكثر المعادن الموجودة في الجسم من حيث الكمية وهو يتركز في العظام والأسنان، لذلك فإنه ضروري لتقوية العظام والأسنان في فترة الطفولة والنمو كما أن له دور قوي في الحفاظ على صحة القلب وعمله كما يحمي من حدوث تجلط بالدم ويحمي ايضًا من توقف عمل العضلات.

يتوفر الكالسيوم في منتجات الألبان بنسبة عالية كما أنها تعتبر من أهم مصادر الكالسيوم للأطفال في بداية اعمارهم كما يوجد الكالسيوم ايضًا في الخضروات والبقوليات والفواكه والحبوب.
فيتامين هـ

من مضادات الأكسدة الضرورية لجسم الطفل في مرحلة الطفولة هو فيتامين هـ والذي يحمي الخلايا من التلف والتدمير والذي يوصلها في النهاية إلى التورم والإصابة بالسرطان، كما تعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب والكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

هذا بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء أيضًا كما يساعد على ضبط معدل الجلوكوز في المخ ويحمي الجسم من مخاطر وتأثير المواد الضارة ويزيد من قوة جهاز المناعة كما أنه يزيد من معدل الذكاء عند الأطفال.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016