-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الخميرة لجميع انواع البشرة

فوائد الخميرة لجميع أنواع البشرة

الخميرة: هي عبارة عن نوع من الفطريات المفيدة للإنسان، ويتم استخدامها لتخمير معظم الأطعمة مثل الخبز، وفي إنتاج الحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى أنها تدخل في صناعة العديد من الأدوية مثل البنسلين، ولديها العديد من الأشكال،حيث تتكون من خلايا خميرة حية، و تحفظ  في البراد حتى لا تتلف. و تستخدم خميرة الفورية و البيرة في عمل وصفات للعناية للبشرة.

فوائد الخميرة للبشرة:
تخفف من حب الشباب، وتمنع من ظهوره مرة أخرى. تحارب علامات التقدم بالعمر، فهي تحتوي على عناصر مغذية للبشرة.
ترطب البشرة.
تعمل على زيادة تألق البشرة ونضارتها.
تزيل التصبغات والحروق التي تسببها الشمس للبشرة.

وصفات بالخميرة (أي نوع من الخميرة):
للتقشير:  تمزج ملعقتان صغيرتان من الخميرة مع  ملعقة صغيرة من الحليب البودرة  مع فنجان ماء الورد. يوضع على البشرة لمدّة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الشهر.
لنفخ الخدود و تكبير الصدر: تخلط ملعقة كبيرة خميرة فورية مع  ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من ماء الورد. يوضع في الثلاجة لمدة 10 دقائق. يوضع على البشرة لمدة ساعة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع على الأقل.

لنفخ الشفاه: تخلط  ملعقة صغيرة من  البيكينج بودر مع. ملعقة صغيرة من الخميرة و ملعقة صغيرة من النشا و نصف علبة الزبادي (اللبن الرائب). يوضع على البشرة يوميا لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

لتفتيح البشرة و الجسم: تخلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة صغيرة من الكركم و قليل من الحليب الدافئ. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه وصفة 3 مرات في الأسبوع.

ملاحظة:
لا صحة لمعلومة أن الخميرة تخرج الدود من البشرة فاليس كل ما يكتب في جوجل من معلومات صحيحة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016