-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة عمل الحمام المغربى الاصلية بالخطوات

طريقة عمل الحمام المغربي الاصلية بالخطوات

المواد التي تحتاجينها كالتالي:

صابون بلدي (صابون مغربي)
حناء
لا تاخذي اللي مطحونة جاهزة من عند العطار لأنها تكون مغشوشة
ولكن اشتريها أوراق
ثم دقيها بنفسك
انخليها لتحصلي على بودرة ناعمة
عصير الليمون الحامض
غاسول (طمي مغربي)
ليفة مغربية
حجر خفاف
مناديل كلينكس
صابون الطاووس

الخطوات كالتالي:

1- سخني الحمام بأن تتركي الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.
2- أدخلي البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلسي على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.
3- في إناء أخلطي الصابون البلدي (الصابون المغربي) وهو اللي شكله مثل الكريم متماسك ولونه أسود مع الحناء وعصير الليمون الحامض، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. أتركي الصابون على جسمك حوالي 10 دقائق. أما بالنسبة لوجهك فأشطيفه في الحال لكي لا يؤذي عينيك وكرري وضعه عليكي مرة أخرى (لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم).
4- بعد ذلك أشطفي جسمك بالماء الساخن جيدا وقومي بفرك جسمك بالليفة المغربية ي(من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) أبدأ بوجهك ثم عنقك ثم صدرك وبطنك ثم يدك ورجليكي ونادي على أمك أو أختك لتقوم بالعملية نفسها على ظهرك. وركزي على المناطق الخشنة في جسمك مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي مثل السباغيتي ههههههههههه. أشطفي جسمك بعد ذلك بالماء.
5- بعد ذلك قومس بإزالة الرؤوس السوداء من وجهك حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، قومي بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصري كل حبة وأحرصي على إخراج كل ما بداخلها حتى تكملي كل النقط التي في وجهك، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم انتقلي للمرحلة الموالية.
6-ضعي الغاسول مخلوط بماء الورد مع عصير الليمون على كامل جسمك وعلى وجهك وشعرك وأتركيه لغاية ما تنتهي من المرحلة التالية.
7- في هذه الأثناء قومي بفرك أقدامك بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.
8- أشطفي جسمك من الغاسول ثم أغسلي شعرك جيدا وبعد ذلك أغسلي بصابون الطاووس بالعسل (يوجد فيه أنواع كثير اختاري منها ما يناسبك).
9- نشفي بعد ذلك جسمك ثم مرري عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش أكثر.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016