مجلة عالم المرأة مجلة عالم المرأة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

مضغ العلكة بنكهة النعناع أو استخدام غسول الفم تعد من الحلول المؤقتة للحدّ من رائحة الفم الكريهة لأنها لا تقضي على جميع البكتيريا التي تتكاثر في منطقة اللسان بشكل خاص بما يحتويه من أعداد كبيرة من التجاويف الصغيرة.
الإكثار من شرب المياه

غالباً ما تنبعث الرائحة الكريهة من الفم عند الاستيقاظ من النوم بسبب جفاف هذه المنطقة لكن الحل يكمن من خلال الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم، ولفت الدكتور كوبر إلى أن الجفاف يعود لأسباب كثيرة منها التدخين وشرب الكحول واتباع نظام غذائي غير صحي.


تنظيف اللسان أيضا

تتكاثر البكتيريا بشكل رئيسي على السطح الخلفي من اللسان مما يسبّب بانبعاث رائحة كريهة من الفم، لذلك ينصح بتنظيف اللسان مع توخي الحذر كي لا يتم جرحه وإلا فقد تصل البكتيريا إلى الفم.


تنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل

من المهم تنظيف الأسنان لمنع تكاثر البكتيريا التي تجد بيئة خصبة لها في الفراغات الموجودة بين الأسنان، وينصح باستخدام الخيط لتنظيف هذه الفراغات التي لا يمكن أن تصل إليها شعيرات فرشاة الأسنان.


وفي حال اتخاذ جميع هذه التدابير وما زالت رائحة الفم الكريهة متواصلة، ينصح الدكتور إدا كوبر باستشارة الطبيب لأنها قد تكون بمثابة جرس إنذار للتنبيه عن مشكلة مرضية كالسكري على سبيل المثال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم المرأة

2016