بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 وصفات طبيعية بالزبادى للعناية ببشرتك.. "التقشير وتهدئة الحروق"






تعتمد غالبية الوصفات الطبيعية تقريبًا على الليمون والعسل، ولهما شهرة كبيرة فى مجال العناية بالبشرة بطرق طبيعية، ويتمتع الزبادى أيضًا بفاعلية مماثلة فى العناية بالبشرة على الرغم من أنه لا يتمتع بالشهرة نفسها.
 
وهناك عدة طرق لاستخدام الزبادى وإدخاله فى روتينك للعناية الطبيعية بالبشرة.. 
 

تهدئة حروق الشمس 

الزبادى يساعد على تهدئة حروق الشمس على الجلد، ويخفف من حرقان الجلد، ولاستخدامه بشكل صحيح دلكى المناطق المصابة بالزبادى الذى يحتوى على كمية عالية من الزنك مما يساعد على تقليل الالتهاب أو احمرار الجلد. 
 

تقشير البشرة 

بفضل حامض اللبنيك يعد الزبادى مقشر ممتاز للجلد، حيث يحتوى على كمية عالية من الحمض الذى يسهل إزالة الخلايا الميتة وبقايا الجلد الميت، كما يحفز نمو الخلايا ويحفزها على التجدد بشكل أسرع، فقط اخلطى الزبادى بالليمون ودلكى بها البشرة واتركيه عليها بضع دقائق.
 

مقاومة حب الشباب 

بسبب الزنك وحمض اللاكتيك فى اللبن يساعد الزبادى فى خفض إنتاج الزيوت على الجلد ويتحكم فى الغدة الدهنية، كما يدمر البكتيريا الضارة التى تؤدى إلى نمو حب الشباب، لذلك الاستخدام المنتظم للزبادى على البشرة يساعدك على الاستمتاع بجلد خالِ من حب الشباب.
 

الهالات السوداء 

للتخلص من الهالات السوداء حول العين كل ما عليكِ هو أن تمزجى بعض الزبادى بمسحوق الكركم وتدليك المنطقة بها، سيساعد الزنك فى الزبادى على التعامل مع العيوب والندوب على الجلد ويجعل وجهك يبدو أكثر توهجًا.
 

مكافحة الشيخوخة

لاحتوائه على مضادات الأكسدة يمكن للزبادى أن يساعدك كثيرًا فى مقاومة الشيخوخة وتخليصك من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه، وذلك من خلال تطبيقه على البشرة بانتظام.
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016