بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 أخطاء في إزالة شعر المناطق الحساسة تجنبيها



إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر ضروري للحفاظ على نظافة جسمك ورائحتك. ولكن الكثير من الفتيات ليس لديهن فكرة واضحة عن طرق نزع الشعر، لذلك نُعرفهن على أهم سلبيات وإيجابيات طرق إزالة الشعر بطريقة سليمة
من أكثر الطرق انتشاراً وشيوعاً لإزالة الشعر في هذه الأيام الشمع. وعلى الرغم من سهولته وسرعته في الاستخدام، فإنه يبقى مؤلماً أيضاً، وقد يسبب لك بعض المشاكل، إن لم تكوني تتبعين الطريقة الصحيحة لاستخدامه.
ومن أكثر مناطق الجسم التي تحتاج إلى عناية خاصة في إزالة الشعر منطقة البيكيني؛ لذلك عليك تجنب هذه الأخطاء السبعة عند إزالة شعر البيكيني باستخدام الشمع:
- إزالة الشعر وهو قصير: تجنبي استعمال الشمع عندما يكون شعر البكيني قصيراً جداً. والطول المناسب لاستخدام الشمع في هذه المنطقة يتراوح بين ربع ونصف بوصة على الأقلّ حتى لا تشعري بألم شديد أثناء إزالة الشعر.

- إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية: اختاري الوقت المثالي لإزالة الشعر لتجنب الألم، واحرصي على أن تتم عملية إزالة الشعر قبل الدورة الشهرية بخمسة أيام على الأقل أو بعدها بيومين. فإذا قمتِ بإزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية، سيزيد ذلك من الألم؛ فالبشرة في ذلك الوقت تكون أكثر حساسية.

- خروجك من المنزل بعد إزالة الشعر مباشرة: لا تخرجي من منزلك بعد إزالة الشعر مباشرة؛ وذلك حتى لا تكتمي هذه المنطقة الحساسة بطبقات من الملابس. وعليك بقضاء بعض الوقت في منزلك مع ضرورة ارتداء الملابس القطنية الخفيفة لمنع تهيّج البشرة واحمرارها.

- شرب القهوة قبل إزالة الشعر: البعض يعتقد أن الكافيين يقلل من الإحساس بالألم، ولكنه سيزيد من إحساسك بالجلد، مما يزيد من الألم.

- الاستحمام قبل استعمال الشمع: تجنبي الاستحمام قبل إزالة الشعر بالشمع، فبعد الاستحمام تكون البشرة أكثر نعومة وأقلّ مرونة لخلوّها من الزيوت الطبيعية التي تكون بمثابة حاجز وقائي بين الجلد والشمع.

- استخدام الشمع الساخن: تأكدي من استعمال الشمع المناسب لدرجة جسمك؛ فالشمع الساخن قد يؤدي إلى حروق والتهابات للبشرة.

- إزالة الشعر بطريقة عشوائية: تأكدي من وضع الشمع في اتجاه نمو الشعر وسحبه في الاتجاه المعاكس لإزالة الشعر بأكمله، مرة واحدة.

طرق إزالة الشعر بطريقة سليمة..
   1- الحلاقة، باستخدام شفرة الحلاقة، أو ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر من المنطقة حول البكيني بأكمها.

* إيجابيات: هذه التقنية سهلة، سريعة، ورخيصة التكلفة، وبإمكانك القيام بها بنفسك في أي وقت.

* سلبيات: الحلاقة تتطلب ممارسة منتظمة ودائمة للحفاظ على المنطقة نظيفة. وتُسبب حساسية الحكة من تأثير إعادة نمو وظهور الشعر. والكثير من الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة.

 نصيحة>>> استخدمي بلسم الشعر على هذه المنطقة لينمو الشعر بسهولة أكثر، ومن دون أن يسبب لك الحكة.

2- الكريمات، هذه الطريقة تعتمد على دهن الكريم على المنطقة الحساسة، وتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ستكون إزالة الشعر بسيطة أكثر وبسلاسة.

* إيجابيات: كما الحلاقة، هذه التقنية سهلة، سريعة، رخيصة التكلفة، ويمكنك تطبيقها بنفسك.

*سلبيات: معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر لها رائحة غير محببة وخانقة، وقد تُسبب الحكة للبعض واحمراراً لدى الفتيات ذات البشرة الحساسة.

 نصيحة>>> جرّبي الكريم على يدك قبل المنطقة الحساسة حتى لا تتسببي في التهاب أنت في غنى عنه.

3- الشمع، إزالة الشعر باستخدام الشمع تتطلب الذهاب إلى الصالون، حيث تقوم اختصاصية بوضع الشمع الحار حول منطقة البكيني ثم تقوم بنزعه بعكس اتجاه نمو الشعر بحركة سريعة لضمان نتيجة فعالة.

* إيجابيات: هذه طريقة فعالة وسهلة التطبيق لإزالة الشعر. معظم الشابات يحصلن على نتيجة مرضية وبشرة ناعمة.

* سلبيات: هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء، حيث يجب عليك الذهاب إلى الصالون، فتطبيقها في البيت سيكون صعباً. لاسيما أنها مؤلمة بعض الشيء.

* نصيحة: اعتمدي الذهاب إلى خبيرة في صالون لضمان نتائج أفضل، فهذ التقنية ليست بسيطة، وقد يصعب عليك الوصول إلى بعض الجهات الدقيقة في هذه المنطقة. تأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية.

4- البكيني البرازيلية، هذه التقنية تُعالج منطقة البكيني كاملة باستخدام الشمع، والمتخصصة تقوم بإزالة الشعر من كل منطقة العانة بشكل كُلّي ومنطقة المؤخرة فمعظم الشابات يظهر لديهن بعض الشعر في هذه المنطقة.

*إيجابيات: هذه الطريقة تؤمن لك الشعور بالنظافة والنعومة والثقة بشكل كبير، لأنك معها تتخلصين من الشعر من كل المنطقة.

* سلبيات: هذه الطريقة غالية السعر وقد تكون مؤلمة جداً. كما أن العملية تقتحم الخصوصية، فمنطقة العانة والمؤخرة تكون مكشوفة تماماً للخبيرة لإتمام عملية نزع الشعر.

5- الليزر، هذه التقنية تُمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع. تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى. تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.

*إيجابيات: تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.

* سلبيات: هذه التقنية باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016