مجلة عالم المرأة مجلة عالم المرأة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عادات تجنبيها بعد الاستيقاظ





يحدث الإرهاق الذهني والجسماني كرد فعل لما يواجهه الإنسان في الحياة، والشعور بالخمول أو الكسل من الأعراض التي تسبب لصاحبها العديد من المشكلات، منها عدم قدرته على مواصلة العمل أو الدراسة، أو تحمل مسئوليته في أي موقع كان.
وهناك بعض العادات التي نمارسها يوميًا بعد الاستيقاظ من النوم، وهى بمثابة أخطاء نقع فيها يوميًا فتعمل على انتهاء اليوم قبل بدئه.
                                                                                  يشكو الكثير من الناس من مشكلة عدم القدرة على الاستيقاظ سريعًا، وآخرون يشكون من الاستغراق في النوم والكسل بعد الاستيقاظ لمدة دقائق.

نقدم في هذه المقالة قائمة بالعادات التي تتسبب في الشعور بالكسل والنوم مجددًا بعد الاستيقاظ لتتجنبي تلك العادات ولتستمتعي بيوم نشيط وخالٍ من الكسل والتعب.
القهوة
تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضل الكثير من الناس تناولها في الصباح لاستفادة من الكافيين الذي تحتويه القهوة والذي يمد الجسم بالنشاط والتركيز في بداية اليوم، لكن تلك العادة غير صحيحة في حالة تناول القهوة بمجرد الاستيقاظ من النوم وذلك لأن الجسم يعمل على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يعمل على تنظيم الطاقة بالجسم وتناول القهوة بمجرد الاستيقاظ يعمل على خفض إنتاجية الجسم لهذا الهرمون الضروري.
البقاء في السرير

ترك السرير دون ترتيبه
حيث إن ترك سريرك دون ترتيبه بعد الاستيقاظ من اليوم يعطى الشعور بالخمول والكسل، لذا عليك ترتيبه لإعطاء شعور النشاط والحيوية قبل بدء يومك.
عدم المكوث في السرير طويلًا بعد الاستيقاظ
حيث إن عدم الاستمرار في السرير طويلًا، يعطى الشعور بالكسل، لذا عليك أداء بعض الحركات التنشيطية، كتمديد القدم والذراعين.
عدم استعمال الجوال الشخصي أو الحاسوب بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.
الغفوة

أثبتت الدراسات العلمية أن زر الغفوة الموجود في أجهزة المنبهات من الأمور الغير صحية لمن يرغب في الاستيقاظ من النوم، حيث إن زر الغفوة يسمح بالنوم مرة أخرى وعدم الاستيقاظ إلا بعد إهدار وقت طويل.
غرفة مظلمة

احرصي على عدم الاستيقاظ في غرفة مظلمة وذلك لتسبب ذلك في الشعور بالكسل والرغبة في الرجوع للنوم مرة أخرى، لذلك قومي بالاستيقاظ في غرفة بها نوافذ تسمح بمرور ضوء الشمس للاستيقاظ بنشاط.
المهام الوظيفية


لا تقومي بفتح البريد الإلكتروني الخاص بالعمل بمجرد الاستيقاظ من النوم فذلك الأمر قد يتسبب في الإحباط الذي يتحول إلى كسل عند تذكر المهام الوظيفية التي تنتظرك اليوم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم المرأة

2016