-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحتفل AHF Africa باليوم العالمي للطفل الإفريقي: "سبل التثقيف الجنسي الشامل عن طريق التمكين الرقمي."

 

كمبالا، أوغندا — تحتفل AIDS Healthcare Foundation (AHF) Africa مع العالم أجمع باليوم العالمي للطفل الإفريقي في 16 من يونيو وتطلق حملة ‎#ProtectTheChild. تهدف هذه المبادرة التي تركز على "سبل التثقيف الجنسي الشامل عن طريق التمكين الرقمي" إلى تمكين الأطفال في كل أنحاء القارة بغية تلقي تعليم جيد والحفاظ على صحتهم. وتدعو AHF Africa المجتمع الإفريقي إلى دعم التثقيف الجنسي الشامل المناسب للعمر، الذي بدوره يُمكّن الشباب من اتخاذ قرارات مستنيرة والمساهمة في التنمية الوطنية.

إدراكًا من AHF Africa لحجم المخاطر التي يواجهها الأطفال في البيئة الرقمية، تركز المؤسسة على أهمية تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تساعدهم في تصفح الإنترنت في أمان وإدراك الحقوق المكفولة لهم واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم الجنسية والإنجابية.

صرح الدكتور Penninah Iutung، رئيس مكتب AHF في إفريقيا، قائلاً: "على عكس المفاهيم الخاطئة الشائعة، لا يشجع التثقيف الجنسي الشامل على ممارسة نشاط جنسي، وثمة أدلة قوية لتأثيره الإيجابي على النمو البدني والعاطفي للشباب". "يشمل التثقيف الجنسي الشامل مجالات حيوية متنوعة، منها التعفف والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان والعنف ضد النوع المستضعف والصحة الجنسية والإنجابية، مما يضمن تنمية الوعي عند الشباب فيتمكنون من حماية أنفسهم وصحتهم. وما زلنا ملتزمين بالدفاع عن حقوق الأطفال الإفريقيين ونسعي جاهدين لتعزيز سبل التثقيف الجنسي الشامل. لنتكاتف معًا لحماية الأطفال وتزويدهم بالمعارف الأساسية وتمكينهم بغية الازدهار في هذا العصر الرقمي."

تسلط الأبحاث العالمية المكثفة، بما في ذلك الأبحاث التي في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، الضوء على فوائد التثقيف الجنسي الشامل، إذ إنه يسهم في تقليل ممارسة النشاط الجنسي في سن مبكرة ويعزز المواقف الإيجابية تجاه الصحة الجنسية والإنجابية ويقلل من السلوكيات الخطيرة ويعزز الوعي الذاتي ويزود الشباب بمعارف جمة تساعدهم في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة جنسيًا وحالات الحمل المفاجئة، مما يشكل حائط صد في وجه المعايير الجنسية المؤذية.

يتوافق هدف AHF مع القضية التي طرحتها لجنة الخبراء الإفريقية المعنية بحقوق ورفاهية الطفل (ACERWC)، بعنوان "حقوق الطفل في البيئة الرقمية" ويجب على الحكومات وصانعي السياسات والآباء والمدرسين والزعماء الدينيين وأصحاب المصلحة الإقرار بفوائد التثقيف الجنسي الشامل المعتمد على الأدلة، والتعاون لتهيئة بيئة مواتية لإدخاله حيز التنفيذ.

المصدر: ايتوسواير

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016