-->
بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

10 نصائح لتهدئة الطفل عند البكاء

10 نصائح لتهدئة الطفل عند البكاء.

1-لف الطفل بالملابس جيدًا أو القماط (اللفة)، يعطيه شعورًا لطيفًا ودافئًا أشبه بشعوره فى رحم الأم.  خصوصًا لو كان في شهوره الثلاث الأولى.

2-تغيير وضعية الطفل. إذا كنت تحملين الطفل فى وضعية معينة ومازال يبكي، ربما يجب عليك تغيير وضعيته؛ فأحيانًا نوم الطفل على بطنه مثلًا يساعد في خروج الغازات المسببة للمغص له.

3-اجعليه يسمع صوتًا هادئًا في الغرفة كصوت مروحة أو صوت هادىء من الراديو وهو ما يعرف بالضوضاء البيضاء.

4- الهمس فى أذن طفلك أثناء البكاء من شأنة تهدئة طفلك كثيرًا ولكن يجب أن يكون بصوت مسموع للطفل.

5-الحركة المستمرة تساعد فى تهدئة طفلك كثيرًا. ضعيه في أرجوحة، كرسي هزاز، أو ضعيه فى كرسيه مع مراقبتك له وهزه. كما يمكنك أخذه في نزهة بالسيارة.

6- أثبتت الدراسات أن الأطفال يصبحون أهدأ كثيرًا وأقل بكاء إذا استخدمت معهم المساج، فقط دلكي جسم الطفل بشكل ناعم وخفيف.

7-ستخدمي حامل الطفل فقد يساعد في تهدئة الطفل ودفعة إلى النوم ربما بسبب الحركة المستمرة كما سيعطيك فرصة للراحة من حمله.

8-الأطفال يمكنهم إبتلاع الكثير من الهواء مما يسبب لهم الغازات وعدم الشعور بالراحة وهنا يمكن أن يهدأ  التجشؤ منها كثيرًا. ضعيه في الوضعية المناسبة سواء كانت على كتفك أو يمكن أن تجعليه ينام على بطنه على رجلك وبتربيتة خفيفة على ظهره سيتحسن كثيرًا.

9-العناية بطفلك بشكل يومي شىء مجهد جدًا ومن الطبيعي أن تشعري بالتعب، خذى بعض الوقت لنفسك، أعطى الطفل لزوجك أو أحد أفراد العائلة .

10-اذا شككت ان بكاء طفلك زاد عن الحد الطبيعي فبإمكانك استشارة طبيب الأطفال الخاص بك، ربما يرجع السبب إلى مشكلة عضوية ولكن فى العادة ليس هناك سبب؛ فبعض الأطفال يبكون أكثر من الأطفال الآخرين

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

بوابة عالم المرأة الانوثة والخيال

2016